دراسة ميدانية لمدينة اوما وكورسوا ولكش برفقة أ.م.د. جاسب كاظم عبد الحسين ... للمزيد انقر الصورة ...
حلقة نقاشية بعنوان (الموارد الطبيعية في هضبة الفرات الجنوبية وامكانية استثماراتها الاقتصادية) ... للمزيد انقر الصورة ...
مؤتمر الموارد المائية في العراق واقعها مشاكلها والتخطيط الامثل لاستثمارها
المسح التضاريسي لمدينة اور التاريخية
ورشة عمل في مجال التغيرات المناخية

رؤية الوحدة

 

رؤية الوحدة

 

1-   رفع المستوى العلمي التطبيقي في البحوث العلمية التطبيقية  من خلال استخدام التقانة  الحديثة من اجهزة ومعدات ولوازم مختبرية في الميدان والمختبر لتحقيق افضل النتائج العلمية من اجل المنافسة العالمية في انجاز المشاريع البحثية العلمية للباحثين وطلبة الدراسات العليا والتي تهتم في معالجة .

 

معالجة الكثير من المشاكل العلمية (سكن ،ديموغرافية ،حضر ،ريف ،اهوار، تخطيط حضري ،تخطيط عمراني ،نقل ،زراعة ،مياه، تلوث....وغيرها) التي يعاني منها البلد بشكل عام ،والتي تهتم بها الدوائر والمؤسسات الحكومية في المحافظة بشكل خاص.

 

2-   الانفتاح على الكوادر الكفؤة والمتخصصة لضمان الاداء المهني المتميز ، والتعاون مع مؤسسات الدولة الاخرى بالشكل الذي يؤهلها لأداء دورها على الوجه الاكمل.

 

3-   فتح دورات تدريبية في نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد للأساتذة وطلبة الدراسات العليا والموظفين في دوائر ومؤسسات الدولة الأخرى ،الذين يهتمون باستخدام هذه التقنية ومخرجاتها من اجل إعداد كواد علمية مختصة في هذا المجال .

 

4-   تنظيم ندوات شهرية تتناول الشأن الاقتصادي والتخطيطي والتنموي في المحافظة بشكل خاص والعراق بشكل عام

 

5-   تعد هذه الوحدة بمثابة مكتب استشاري لنظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد وهي نواة لمركز علمي في مجال النظم والاستشعار